جمهورية “فيسبوك” الثالثة في عدد السكان

نشر اليوم في الولايات المتحدة الأميركية بعض الأرقام لتقييم حجم “فيسبوك” في العالم مع اقتراب موعد طرح اسهمه في البورصة:
— يضم “فيسبوك” أكثر من 900 مليون مستخدم نشط يتصل اكثر من نصفهم بالموقع مرة في اليوم على الأقل. ولو كان “فيسبوك” بلداً لاحتل المرتبة الثالثة عالمياً بعد الصين والهند من حيث عدد السكان. وأكثر من نصف مستخدمي الإنترنت في العالم يستخدمون “فيسبوك” ويخصصون دقيقة من أصل سبع دقائق يمضونها على الإنترنت، لتصفح هذا الموقع بالذات (بحسب أرقام شركة “كومسكور”).
– تضم الولايات المتحدة أكبر عدد من مستخدمي “فيسبوك” في العالم (169 مليوناً، +15% في سنة) بحسب شبكة التواصل الاجتماعي التي تفيد أن الهند (51 مليوناً، +107%) والبرازيل (45 مليونا +180%) هما مركزا نمو رئيسيان للموقع. ويضم “فيسبوك” أيضاً 20 مليون مستخدم في المكسيك و11 مليوناً في اندونيسيا (أرقام “كومسكور”).
ويحتل “فيسبوك” المرتبة الأولى على لائحة مواقع التواصل الاجتماعي في البلدان كلها تقريباً مع استثناءات قليلة مثل روسيا حيث يتقدم عليه موقعا “أودنوكلاسنيكي” و”فكونتاكتيه” والصين حيث هو ممنوع. وتتغلب عليه مواقع أخرى في اليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وبولندا، بحسب شركة “كومسكور”.
– أصغر أصحاب المليارات في العالم حققوا ثروتهم بفضل “فيسبوك”: مؤسس الموقع مارك زاكربرج الذي احتفل الاثنين بعيد ميلاده الثامن والعشرين واحد مؤسسيه داستن موسكوفيتز الذي يصغره بثمانية أيام
– يتم نشر أكثر من 300 مليون صورة على الموقع يومياً.
– أكثر من 488 مليون مستخدم يتصلون بموقع “فيسبوك” من خلال أجهزة محمولة.
– لدى مستخدمي “فيسبوك” 130 “صديقاً” كمعدل عام يتتبعون أخبارهم على الموقع.
— الصفحة الأكثر شعبية على الموقع هي تلك التي تتواصل فيها مؤسسة “فيسبوك” مع مستخدمي موقعها والتي تضم 66 مليون متتبع. وتتقدم هذه الصفحة على صفحة خاصة بموقع بوكر تضم 61 مليون متتبع وصفحة موقع “يوتيوب” (57 مليون متتبع) وصفحة مغني الراب إمينم (56,5 مليون متتبع) وصفحة المغنية ريهانا (55,3 مليون متتبع).
— ويعتزم موقع “فيسبوك” الذي كان عدد موظفيه في نهاية مارس 3539 موظفاً، استخدام “آلاف” الموظفين الجدد هذه السنة.
— الموقع متوافر في سبعين لغة ويملك مكاتب أو مراكز بيانات في أكثر من عشرين بلداً.

المصدر  أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *